لوكيشن تطرح أول صور من كواليس نجوم الفيلم السعودي " نجد "

  • أ.ن.ج
  • الخميس, 25 يناير 2018 11:51
  • نشر في ثقافة وفنون
  • قراءة 57 مرات

وكالة أ.ن.ج:

كشف المكتب الإعلامي لمؤسسة لوكيشن للإنتاج الفني والإعلامي عن أول صور من كواليس أحدث إنتاجيتها الفنية فيلم " نجد " للكاتب والمنتج السعودي خالد الراجح الذي يعد اول فيلم سعودى وطنى تستقبله شاشات دور العرض السينمائي السعودي في تجربة سعودية خالصة حيث إن الكاتب والمخرج والإنتاج والممثلين سعوديين عكس التجارب السابقة التى كانت تقتصر على جهة الانتاج السعودية.

وحسب ما أشار كاتب الفيلم قائلا: لقد شرعت فى كتابة الفيلم منذ عامين لكن لم تكن لدى محفزات الانتاج إلا بعد أن تم إقرار هيئة الترفيه العامة بالرياض فأدركت بحسي الفنى أن السينما السعودية قادمة لا محالة وبدأت بتنفيذ آليات الفيلم والتجهيز له مع المخرج السعودى سمير عارف وجلسنا بعدها علي أفكار الاكسسوارات وملابس وديكورات منذ ثمانية شهور.

وحول كوّن الفيلم مغامرة من قبله كمنتج أكد الراجح أنه بطبيعته يحب المغامرة فى أعماله الفنية خاصة وأنه واجه مشكلة للاسف مع الممثلين السعوديين حيث إن غالبيتهم منتجين ولا يعملون إلا في أعمال من إنتاجهم الخاص، ولَم يبق لدي إلا الجيل الجديد الذي وجدت صعوبة في اختيار الممثلين منهم خاصة أن جزءًا كبيرًا منهم غير مؤهل أكاديميا نظرا لعدم وجود معهد للفنون بالسعودية؛ وبالتالي هم وجوه جديدة شارك معظمهم في عمل أو اثنين وتم الاستقرار على مائة ممثل من السعودية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالرياض الذين كانوا على اتصال دائم بي.

وهنا أودّ ان اشكرهم ومعهم محمد الغامدي رئيس جمعية المنتجين السعوديين وجميعهم يعملون تحت قيادة المخرج سمير عارف، هذا إضافة إلى بطلة الفيلم سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، مؤكدا أن فيلم نجد يمثل شبه توثيق لحقبة زمنية تحمل عبق ورائحة التراث والتقاليد تفتقد في الأعمال الفنية للأسف حتى في الاحتفالات الوطنية يتم الاكتفاء بالأغاني.

ويجمع الفيلم بين التوثيق والدراما بتفاصيلها وخصصت له ميزانية إنتاج ضخمة حرصا علي خروج الفيلم بشكل متكامل وغني بعناصره الفنية والتقنية.

وأوضح الراجح أن فيلم نجد أصبح على مشارف الانتهاء من تصويره وفي اقل من عشرين يوم سيكون جاهزا للعرض فور الانتهاء من إقرار اللائحة التي سوف تطبق على العرض السينمائي فى خلال تسعين يوما.

جدير بالذكر ان فيلم نجد بطولة سيدة الشاشة الخليجة حياة الفهد والنجم السعودي ماجد مطرب والفنانة امتنان محمد والنجم إبراهيم الحربي والنجمة زهرة الخرجي والنجوم علي السبع، أغادير السعيد، مصطفي هريدي، ميساء مغربي والنجمة أميرة محمد وابتسام محمد وريفان كنعان وأكثر من مائة فنان سعودى، سيناريو وحوار خالد الراجح وإخراج سمير عارف ومن إنتاج شركة برودكشن للإنتاج الفني والإعلامى خالد الراجح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الخميس, 25 يناير 2018 11:58
  • حجم الخط