أهم الأخبار

الإثنين القادم.."ترانيم السلام" المصرية البولندية بالمصري للتعاون الثقافي الدولي

  • جيهان عبد الرحمن
  • الخميس, 21 سبتمبر 2017 14:53
  • نشر في ثقافة وفنون
  • قراءة 19 مرات

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، يفتتح الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، معرض " ترانيم السلام" للخط العربى للفنانة البولندية " إيزابيلا أخمان" والفنان المصري "صلاح عبد الخالق"، في السابعة من مساء يوم الأثنين الموافق ٢٥ سبتمبر الجارى .

صرحت سحر حسن مدير المركز، ان افتتاح المعرض يصاحبه عزف علي البيانو للدكتور رامي كامل استاذ الموسيقي بكلية التربية الموسيقية لتتناغم الألحان مع الخطوط العربية في آن واحد معبرة عن أجمل ترانيم السلام المصرية البولندية للخط العربي من خلال ٢٥ لوحة فنية .

وأضافت، أن الفنانة البولندية أخمان حضرت إلى مصر خصيصا للمشاركة بلوحاتها من خلال قاعة الفنون بالمركز المصري للتعاون الثقافى الدولى ( الدبلوماسيين الأجانب) حيث يعد الوحيد علي مستوى الجمهورية الذى يقدم كافة أنواع الفنون المصرية والعالمية للسادة السفراء والدبلوماسيين والفنانيين المصريبن والأجانب .

وأشارت إلى أن اختيار الفنانة البولندية للمركز المصري لعرض لوحاتها يؤكد أن مصر هي الدولة الحاضنة لكافة أنواع الفنون التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني الحميمة للتعبير عن الحب والسلام لجميع الشعوب العربية والأجنبية.

أما عن الفنان "صلاح عبد الخالق" فهو من أشهر فنانى الخط العربى فى مصر وحصل على العديد من التكريمات والجوائز، وقد كرم مؤخرا في ملتقي الخط العربي لهذا العام عن أعماله المتميزه في هذا المجال .

جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور يوميا من 10 صباحا حتى 3 مساءا ثم من 5م حتى 9م عدا يوم الجمعة، وذلك بمقر المركز (11ش شجرة الدر بالزمالك) .

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الخميس, 21 سبتمبر 2017 14:58
  • حجم الخط