فيلم "بلال" في دور العرض العربية يوم 8 سبتمبر المقبل

  • البوابة
  • الثلاثاء, 17 مايو 2016 15:00
  • نشر في ثقافة وفنون
  • قراءة 336 مرات

البوابـة

أكد كل من ستوديو باراجون للرسوم المتحركة، وشركة الخليج للأفلام، الشركة الرائدة في توزيع الفيلم في الشرق الأوسط، خلال مهرجان كان السينمائي أن فيلم الرسوم المتحركة «بلال» سيعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دور العرض السينمائي في 8 سبتمبر المقبل.

كما سيعرض «بلال»، الذي تم عرضه للمرة الأولى في الحفل الختامي لمهرجان أجيال السينمائي في قطر، وعُرض في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر 2015، والذي تكلف إنتاجه 30 مليون دولار أميركي، للمرة الأولى في مهرجان كان في يوم عرض أفلام الرسوم المتحركة جنباً إلى جنب مع أثقل الأفلام العالمية، كما تم ترشيحه لمهرجان آنسي 2016، والذي يعتبر أكبر سوق للرسوم المتحركة ومهرجان أفلام الرسوم المتحركة في العالم.

وقصة الفيلم مستوحاة عن قصة حياة الصحابي بلال بن رباح، البطل الإفريقي الشهير في التاريخ الذي عاش وتحدى الظلم ليصبح قائدًا نبيلاً ومصدر إلهام لأجيال كثيرة، حيث إنها قصة تحكي عن الإيمان والأمل واكتشاف الذات. ونال الفيلم إعجاب أهم المتخصصين في المجال مثل فاريتي وهوليوود ريبورتر.

وعلق السيد أيمن جمال، منتج ومخرج فيلم بلال، ومؤسس ستوديو باراجون، قائلاً: الإعلان عن موعد العرض الرسمي لفيلم «بلال» خلال مهرجان كان السينمائي بدا الأمثل نظراً لتراثه السينمائي وسمعة المهرجان العالمية، نحن فخورون للغاية من نوعية وجودة الرسوم المتحركة ورواية القصص التي لم يتم إنتاجها بهذا الشكل من قبل في منطقة الشرق الأوسط، إن المزيج بين واقعية المكان وتميز أشكال الشخصيات هو أمر نادر الحدوث في أفلام الرسوم المتحركة، والفضل لذلك يعود للفريق المميز الذي قام بالعمل.

وقال السيد سليم عازار، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للأفلام،: «يمثّل هذا الفيلم الجودة العالية والإبداع والخبرة الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، لقد قمنا بالعمل في هذا المجال لأعوام في المنطقة، وهذا كجزء من رؤيتنا التي تركز على تعزيز ومساعدة المواهب الإقليمية الصاعدة، ونحن فخورون بأن نكون شركاء في فيلم بلال الرائع، ومن المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الراغبين بعيش هذه التجربة المميزة وأن تتزاحم الجماهير على شباك التذاكر لحضور هذا الفيلم الاستثنائي».

فيلم "بلال" في دور العرض العربية يوم 8 سبتمبر المقبل

قيم الموضوع
(0 أصوات)