أهم الأخبار

الجامعة الألمانية بالقاهرة بيت خبرة عالمي المستوى يقدم رؤية متكاملة لتنمية محافظة الأقصر

  • جيهان عبد الرحمن
  • السبت, 11 نوفمبر 2017 13:20
  • نشر في مجتمع
  • قراءة 20 مرات

كتبت: جيهان عبد الرحمن

في سابقة فريدة من نوعها للتعاون بين جامعة وصانعي القرار في المحافظات للتنمية الوطنية، تقدم الجامعة الألمانية بالقاهرة بيت خبرة علمي عالمي المستوي مع رواد محافظة الأقصر رؤية متكاملة تهدف للمساعدة في تنمية المحافظة من خلال الخبرات العلمية من كليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر بناءاً علي رصد الواقع ومعرفة المستهدف من خلال القائمين على العمل بالمحافظة.

ويأتي هذا الجهد إيماناً من الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ نشأتها بدورها المجتمعي لخدمة مصر وفي إطار دورها الرائد القائم علي دعم وخدمة المجتمع والمساهمة في العملية التنموية لمحافظات مصر للدفع بعجلة الإقتصاد الوطني.

وبهذا الصدد يقوم الأستاذ الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة بزيارة الأقصر صباح الغد الأحد 12 نوفمبر بصحبة وفد كبير من الأكاديميين والإداريين للقاء السيد محمد بدر محافظ الأقصر ورواد المحافظة.

وعلي هامش الزيارة يتم توقيع بروتكول التعاون الثالث بين كل من محافظة الأقصر والجامعة الألمانية بالقاهرة لتدعيم سبل التعاون في مجال تطوير مدينة الأقصر واستكمالاً لمسيرة التنمية والتي بدأت العام الماضي بتوقيع بروتوكولين بتاريخ 19/11/2016 بمقر المحافظة والتي قامت الجامعة الألمانية بالقاهرة علي أثرها بإقتراح مشاريع عدة بناءاً علي الواقع المرصود والمستهدف للمسئولين بالمحافظة وتبعته عدة زيارات واستشارات قام بها حوالي 800 أستاذاً وطالباً وأنتهت بتقديم مقترحات للدعم الفني والتكنولوجي والإداري في مجالات : التنمية المحلية ، تنشيط السياحة ، والتصميم والتطوير العمراني ، للمساعدة في تطوير المدينة جماليا وتخطيطيا.

ويستعرض الوفد خلال هذه الزيارة الرؤية المقترحة لتنشيط السياحة والتي تهدف لتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتصبح الأقصر "مدينة الشباب " مما سيزيد أعداد الزائرين محليا ودوليا. وتتنوع الحلول المطروحة بين تقنية رقمية وأخري تقليدية بروح العصر الحديث مع الحفاظ علي الهوية المصرية الأصلية و ذلك عن طريق أساليب وطرق ترويجية وتنموية جديدة تعتمد جميعاً هوية بصرية واحدة ثابتة ومستمرة علي مر السنين.

تهدف هذه الأساليب لخلق سمة شخصية للمحافظة "كماركة عالمية " جاذبة "International brand " مما سيعكس لدي السائح القادم من الخارج منظور جديد لمستوي عالمي من الخدمات السياحية ،ويرسخ لديه مفاهيم الثقة والاستمرارية والجودة في خدمة سياحية عالمية يتوقعها والتي تقدم له فور وصوله. اما السائح المصري فسوف تمكنه هذه الأساليب من إعادة استكشاف جمال وامكانيات الأقصر كمكان يحمل الكثير بجانب سياحة الأثار كذلك الاستمتاع بالآثار من خلال طرق جديدة تتناسب مع العصر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على السبت, 11 نوفمبر 2017 13:31
  • حجم الخط