عدالة ومساندة في الغربية اليوم لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة بالمحافظة

  • جيهان عبد الرحمن\
  • الأربعاء, 27 سبتمبر 2017 11:22
  • نشر في مجتمع
  • قراءة 55 مرات

كتبت: جيهان عبد الرحمن

ينظم مركز عدالة ومساندة مساء اليوم الأربعاء مائدة مستديرة ونقاشية جديدة وذلك بمحافظة الغربية للتعرف على التحديات التي تواجه المرأة في المحافظة وآليات الحلول والمواجهة، وذلك في إطار إعداد المركز لدراسة تحت عنوان "أطلس المرأة المصرية" في إطار محاولة الرصد الحقيقي لقضايا المرأة المصرية بشكل عام، وما هي أهم الانجازات التي حققتها المرأة في العصر الحديث.

كما يتطرق النقاش إلى عرض مقترح مشروع قانون الشرطة الأسرية المقدم من المركز لمجلس النواب في محاولة لحل الإشكاليات المتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية وفتح حوار يشارك في مجتمعي حول القانون.

يشارك في اللقاء الذي يعقد بنادي الزراعيين في الخامسة مساء اليوم أمانات المرأة بعدد من الأحزاب السياسية بالغربية، وعدد من منظمات المجتمع المدني، ومراسلي الصحف ومديري المكاتب والقنوات الفضائية والشخصيات العامة المهتمة بقضايا المرأة.

تقام فاعليات المائدة المستديرة بحضور الدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الجنائي رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة، الإعلامية بسنت محمود المدير التنفيذي للمركز، الإعلامي حسام الدين الأمير المستشار الإعلامي للمركز.

ويعد مركز عدالة ومساندة واحد من المراكز المهتمة بقضايا المرأة والطفل على مستوى الجمهورية، وعقد خلال الفترة الأخيرة سلسة ندوات تناولت دور الدولة الوطنية في مواجهة الإرهاب من خلال عدد من الصالونات الموسعة واستضافة عدد من الشخصيات الهامة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)