الطقس السيء يضرب محافظات مصر

  • القاهرة
  • الأربعاء, 12 أبريل 2017 08:37
  • نشر في مجتمع
  • قراءة 146 مرات

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار .

وأكد عبدالعال أن حالة عدم الاستقرار هذه يصاحبها نشاطا للرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة؛ مما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية منها واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

كما تتكاثر السحب الممطرة نحو الداخل لتشمل معظم أنحاء الجمهورية يومى الأربعاء والخميس تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتنحصر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد يوم الجمعة.

كانت محافظة بنى سويف، قد عاصفة ترابية شديدة أعقبها سقوط أمطار خفيفة، على قرى ومدن المحافظة. كما تشهد بعض قرى المحافظة انقطاع التيار الكهربائي عقب العاصفة الترابية التى حجبت الرؤيا على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

كما تسببت سوء الأحوال الجوية وهبوب العواصف الترابية على مركز الفرافرة بالوادى الجديد فى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة قرى، حيث تعرضت عدة مناطق بالفرافرة لموجة من الطقس السىء واستمرار هبوب الرياح، مما أدى لقطع التيار الكهربائي عنها .

وشهدت مراكز محافظة الوادي الجديد على مدار اليومين الماضيين حالة من الطقس المتقلب، حيث ترتفع درجات الحرارة طوال ساعات النهار وتنخفض تدريجيا في ساعات الليل مع تعرض المناطق المتطرفة لهبوب رياح متفاوتة في درجاتها والتي تزايدت اليوم بصورة كبيرة على قرى الفرافرة وأدت لانقطاع التيار الكهربائى عنها. ورفعت رئاسة مركز الفرافرة درجة الاستعداد بالتعاون مع جهات الاختصاص تحسبا لوقوع أى تداعيات بسبب سوء حالة الطقس.

كما شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك بسبب موجة الطقس السىء التي تضرب المحافظة حاليًا، فيما شهدت المحافظة تكاثف السحب فى السماء مع انخفاض فى درجات الحرارة وزيادة في شدة الرياح على خلاف حالة الطقس الطبيعية فى هذا الوقت من العام.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، صاحبتها رياح خفيفة لسوء حالة الطقس التي تضرب المحافظة، على غير المتوقع من أهالي المحافظة، ومن المتوقع تأثر حركة الصيد بمياه البحر المتوسط وبوغاز البرلس وبميناء الصيد بالبرلس بسبب سوء الأحوال الجوية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)