الميلاد المجيد

  • حسن البطل
  • السبت, 02 يناير 2016 14:58
  • نشر في حسن محمد البطل
  • قراءة 420 مرات

بقلم حسن محمد البطل

قبل البدء يسعدني أن أتقدم بالتهنئة بالعام الميلادي الجديد لكل قراء مجلتنا الغراء مسيحيين ومسلمين ، راجيا المولى العلي القدير أن يجعل هذا العام عامَ خير وبركة وأمن وأمان على أمة العرب والإسلام ..

والآن مع أول مقالاتنا للعام الجديد !!

ينطلق بسيارته الفارهة يلفه زحام القاهرة كما يلفه ليلها السعيد ، يشعر أن للهواء هذه الليلة مذاقا مختلفا ، تطل من أعمدة الإنارة كل معاني السعادة ، و لوحات الإعلانات الضوئية تدعوه لقضاء أجمل الأوقات ، لطالما اشتاقت نفسه إلى العيد .. تنهد .. مرّ عام كامل بكل ما فيه .

كلها دقائق و يلحق بأولاده و زوجته ، ما لهم يستعجلونه بالرسائل تارة و بالمكالمات أخرى ، لم تبدأ الصلوات بعد ، يبتسم ابتسامة راضية ، ما أروع هذا الشعب ! لا تستطيع أن تفرق بينهم في معاني الحب و السعادة في الأعياد ، لقد خرج المصريون يحتفلون بالعام الجديد ، أدام الله سعادته على هذا الشعب الطيب .

ما هذا ؟! الطريق بدأ في الازدحام ، المركبات تبطئ ثم تتوقف ، يبدو أنه حادث سير . يوقف سيارته على جانب الطريق . ينزل بسرعة متجها نحو كبكبة من الناس ، يشاهد شابا مضرّجا فلم يتذكر سوى قسم ( أبوقراط) الذي أقسمه عند بداية عمله طبيبا ، أخذ يقدم الإسعافات الأولية لذلك الشاب الذي تحطمت دراجته البخارية .

يركب معه سيارة الإسعاف ... يصرخ في العاملين بالمستشفى لإعداد حجرة الجراحة .. الحمد لله هو بخير الآن و لكنه نزف كثيرا ويحتاج لعناية خاصة و دماء جديدة .. فصيلة هذا الشاب تعطي أكثر مما تأخذ ، يبتسم الطبيب ، يبدو أننا أقارب ، و يتمدد إلى جواره و يعطيه من دمائه .

بدأ الشاب يحرك جفنيه , يعبث بلحيته الغزيرة ، يبتسم له الطبيب " حمد الله ع السلامة " لقد أخرتني عن الأولاد ، إنهم يحتفلون وحدهم بالقداس الآن ، و ينظران إلى التلفاز المثبت بالحجرة يشاهدان نقلا مباشرا من أمام الكنيسة ، فيصرخ الطبيب : الأولاد .

يسرع بفتح هاتفه .. اطمئن يا بابا نحن بخير ، كلها زجاجة مولوتوف على الحراسة فقط ، شغلتنا عليك .. لماذا تأخرت .. قادم في الطريق إن شاء الله .

يهم بالخروج ، و لكن جماعة من الشرطة تسد باب الحجرة ، و يتحفظون على الشاب و يستجوبون الطبيب :

- اسمك .
- سالم ريحان
- عملك
- طبيب وجراح

حسن محمد البطل
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)