روشتة نادرة

  • أحلام شرف
  • الأحد, 08 أكتوبر 2017 15:27
  • نشر في أحلام شرف
  • قراءة 52 مرات

من المعروف أن الإنسان كائن إجتماعى بالفطره .. وأنه قد فُطر على الحب والعطاء .. ولكن الظروف المحيطة به هى التى تغير نظرته للحياة .. وكمثال حى نلمسه جميعا على ذلك أنه بعد مرور فترة على الزواج كثيرا ماتحدث حالة من النفور والملل بسبب الحياة الرتيبة والتكرار وغياب عنصر الإثارة عن أحداث المعيشة اليومية .. عندها لابد من شئ يجدد النشاط ويعيد للحياة الحيوية والسعادة .. ولكن كيف ومتى ؟

يقترح البعض تغيير آثاث المنزل أو بعضه .. أو الذهاب الى رحلة بعيدا عن رتابة الحياة الزوجية التقليدية .. وقد يرى آخرون إنجاب طفل جديد .. أو عمل حفلة ودعوة الأصدقاء ..أما العلماء فيضيفون حلا آخر وهو إجازة مؤقتة من شريك الحياة .. فهل يساعد ذلك على إنتشال الحياة الزوجية من ركودها ؟
يؤكد الدكتور عادل مدنى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر أن الإجازة الزوجية تعيد إكتشاف شخصية كل من الزوجين على حده وتفجر داخليهما طاقات جديدة لم يكتشفاها من قبل .

الإجازة الزوجية تخرج الإنسان من الإلتزمات اليومية وأحاديثها الى مجالات مختلفة تجدد الحيوية الذهنية وهو من أشد الحاجة إليها وبذلك تحد من مظاهر السلوك السلبى لإجتماع الزوجين دائما بمكان واحد .
من مواصفات الإجازة إتفاق الطرفان مقدما وضمنا أنها إجازة مؤقتة لاتزيد عن يومين أو أسبوع على الأكثر يستمتع فيها كل منهما بحياته وسط الأهل والأصدقاء بعيدا عن عوامل الغضب لإستعادة المشاعر الأولى المتوهجة التى توارت بسبب رتابة الحياة وإلتزاماتها وواجباتها .

فالإجازة الزوجية تحفظ للزوجين إستقلاليتهما الشخصية وهو بعد مطلوب وتجربة تعاد خلالها الحسابات فى أمور علاقتيهما لإستعادة عافيتها وبريقها الأول .

يبقى السؤال الذى يفرض نفسه :

هل تفيد الإجازة المؤقتة حقا فى تجديد المشاعر والتخلص من ملل ورتابة الحياة اليومية ؟
لابد من التأكيد أن الإجازة المؤقتة مساحة من الزمان يفترق فيها الزوجان برغبتيهما وبوعى ونضج على ألا تطول مدتها وألا تكون بعد ثورة غضب أو تأتى كفض إشتباك إنما تعنى الإنفراد بالنفس قليلا من الوقت بمكان معلوم للطرفين ووسط الأهل لتجديد الحنين والشوق وبذلك تكون إيجابية وبمثابة جرعة تنشيطيه للمشاعر والصحة الذهنية والنفسية .

فلا بأس أن نجد سبيلا لساعات نسرقها من الزمن نستمتع فيها بحياتنا الخاصه وتجديد النشاط وكسر حالة الملل والجمود لإعادة إنعاش روابط الحب بين الزوجين .

فالإجازة الزوجية وصفة سحرية لتجديد الحب والرومانسية بل روشتة نادرة لحب يولد من جديد .

وأعود لألتقى بكم وموضوع آخر بمشيئة الله .. إنتظرونى .

أحلام شرف
كاتبة وشاعرة مصرية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)