هدية لزوجي

  • أحلام شرف
  • السبت, 15 يوليو 2017 13:23
  • نشر في أحلام شرف
  • قراءة 159 مرات

بقلم: أحلام شرف

الهدية مفتاح للقلوب .. وهي تعزز المحبة وتزيد الألفة وتزرع الوئام بين الأشخاص .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تهادوا تحابوا ) .. فالهدية هي رسول خير .. تدخل الفرحة والبهجة إلى النفس .. وهي طريق للتعبير عن الحب .. ووسيلة قرب .. ومصدر أنس .. فلها فعل السحر على القلوب .. ووسيلة تعبير جيدة .. وتقدير واعتزاز بمن تهديه .

ونخص بالذكر الهدية بين الزوج والزوجة .. فهي جسر للحب وفرصة لتجديد الحياة بينهما .. وتترك أثرا رائعا يجعل النفوس أكثر صفاء وارتباطا .. ودائما تنتظر الزوجة الهدية من زوجها .. ولكني أؤكد على العكس بأن تبادر الزوجة بالهدية .. وعندما تفكر في جلب الهدية عليها أن تختارها بعناية .. فالهدية ليست بقيمتها المادية وإنما بقيمتها المعنوية وأسلوب تقديمها .. ورغم أن التفكير في الهدية قد يكون أمراً مرهقا .. ولكن عند تقديم هدية مبدعة ومفيدة للزوج ورؤية السعادة في عينيه سيختفي إرهاق التفكير والشراء للهدية .

يجب الحرص على اختيار الأشياء الأكثر إفادة والبحث عن قائمة أولويات الشخص .. وكيف تختارين هدية زوجك .. مع الأخذ فى الاعتبار تناسبها مع شخصيته .

ولطريقة اختيار الهدية راعي جيدًا تلك الإشارات :

الزوج صاحب الشخصية الرومانسية أفضل الهدايا بالنسبة له الورود أو العطور مع تقديمها وسط أجواء عابقة بالرومانسية .

هذا بخلاف الزوج الرياضي قد تسعده هدية كحقيبة أو ملابس رياضية .

أما لو كان زوجك مُحِبًّا للطعام فقد تنالين رضاه بدعوة على العشاء خارج المنزل أو عمل الأصناف المحببة إليه بالمنزل .

وقد تكونين محظوظة بزوج مثقف وصاحب اهتمامات أدبية فأروع هدية تدخل الفرح لقلبه هي كتاب نادر أو قسيمة اشتراك بمجلته المفضلة أو مجموعة أدبية لكاتبه المفضل .

وقد يكون زوجك عاشقا للتكنولوجيا فعليك بهاتف أو كمبيوتر محمول أو كاميرا حديثة .

وأخيرا لو كان زوجك رجلا عمليا فإن أفضل الهدايا بالنسبة له هي القمصان والملابس الرسمية والنظارات الشمسية وأيضا أطقم الأقلام الفاخرة .

ومهما تعددت أنواع الرجال وشخصياتهم وأذواقهم فجميعهم يستحقون هديتك فلا تنسي تغليفها فهي عنوان مابداخلها .. وعليك أن تعلمي أن الاهتمام بالجو المحيط بكما هو الأهم من الهدية ذاتها .. فعليك توفير الوقت المناسب والملائم على أن تكون مفاجأة له .

الهدية منذ ابتكارها كانت دليلا على وجود ذلك الحس المرهف والراقي في الإنسان منذ القدم .. واختيار الهدية فن يجب اكتشافه وتحسينه .. فهديتك تعبر عنك لكنها مهداة إلى شخص له ذوقه الخاص .

وفي النهاية يبقى الحب والإخلاص والاحتواء .. وهم أجمل الهدايا على الإطلاق .

وأعود لألتقي بكم في موضوع جديد ومقال قادم بمشيئة الله . انتظروني .

أحلام شرف
كاتبة وشاعرة مصرية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على السبت, 15 يوليو 2017 13:25
  • حجم الخط
المزيد في هذه الفئة : « فرصة! فرصة بجد.. أصعب قرار »