مسلحان يطلقان النار على دورية للشرطة بتركيا

  • نون برس
  • الخميس, 05 يناير 2017 19:10
  • نشر في ضد الإرهاب
  • قراءة 176 مرات

نون بريس

فتح مسلحان النار على دورية للشرطة تواجدت بمكان انفجار سيارة مفخخة في مدينة إزمير والذي خلف مقتل ثلاثة أشخاص، وذلك بحسب ما كشفت عنه وكالة دوجان التركية للأنباء.

فيما أكدت وكالة رويترز البريطانية، بأن مصدرا أمنيا، قال إن الشرطة التركية قتلت بالرصاص مهاجما مشتبها به في مدينة إزمير بغرب البلاد بعد انفجار خارج محكمة بالمدينة.

وأضافت المصادر ذاتها بأن سيارات الإسعاف، هرعت إلى موقع الانفجار أمام مدخل القضاة وممثلي النيابة في مدينة إزمير التي نادراً ما تشهد أعمال عنف.

وقالت وسائل إعلام حكومية ومسؤولون محليون إن الشرطة قتلت بالرصاص مهاجمين اثنين وتبحث عن ثالث بعد الانفجار الذي وقع خارج محكمة في إزمير. وأضافوا أن ما لا يقل عن 10 مصابين نقلوا إلى المستشفى.

من جهته قال حاكم إزمير، أيرول أيلديز، إن النتائج الأولية تشير إلى وقوف حزب العمال الكردستاني وراء انفجار السيارة الملغومة.

وأضاف أيلديز للصحفيين في تعليقات بثت على الهواء مباشرة: “وقع اشتباك بعدما أراد رجال الشرطة إيقاف مركبة عند نقطة تفتيش أمام محكمة بايراكلي. في هذا الاشتباك فجر الإرهابيون السيارة الملغومة لدى محاولتهم الفرار”.

وكان المهاجمون يحاولون الوصول لمنطقة مزدحمة داخل المحكمة، لكن تدخل الشرطة حال دون ذلك، وقد استخدم في الهجوم 2 كلاشينكوف و8 قنابل يدوية وسيارة مفخخة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)