انفجار يهز مدينة إزمير التركية ومقتل "إرهابيين اثنين"

  • DW
  • الخميس, 05 يناير 2017 19:05
  • نشر في ضد الإرهاب
  • قراءة 177 مرات
الإرهاب يضرب تركيا في وداع 2016 واستقبال 2017 الإرهاب يضرب تركيا في وداع 2016 واستقبال 2017 مجلة أصداء عربية

DW

ذكر مصدر بالشرطة التركية أن شرطيا وموظفا بمحكمة قتلا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة إزمير الساحلية المطلة على بحر إيجه. فيما قالت وسائل إعلام حكومية إن الشرطة قتلت مهاجمين اثنين وتبحث عن ثالث.

وقالت وسائل إعلام حكومية ومسؤولون محليون إن الشرطة قتلت بالرصاص مهاجمين اثنين وتبحث عن ثالث بعد الانفجار الذي وقع خارج محكمة في إزمير. وأضافوا أن ما لا يقل عن عشرة مصابين نقلوا إلى المستشفى.

وذكرت محطة تلفزيون سي.إن.إن ترك إن انفجارا بسيارة مفخخة هز مدينة إزمير الواقعة بغرب البلاد والمطلة على بحر إيجه اليوم الخميس (الخامس من يناير/كانون الثاني) وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع. وأضافت أن النيران اشتعلت بسيارة واحدة على الأقل قرب محكمة في المدينة.

وصرح حسن كاراباغ رئيس بلدية منطقة بايراكلي في محافظة ازمير لتلفزيون "ان تي في" أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح، احدهم في حالة خطرة. ونقل الجرحى إلى المستشفى فيما قامت الشرطة بتامين المنطقة.

وقال مصدر أمني تركي إن الشرطة قتلت بالرصاص المهاجم المفترض، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن الشرطة قتلت "إرهابيين اثنين" في اشتباكات، بينما فر الثالث، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
ويأتي هذا الانفجار عقب الهجوم الذي وقع في إسطنبول ليلة رأس السنة، وأودى بحياة 39 شخصا .

يشار إلى أن إزمير، ثالث أكبر مدينة تركية بعد إسطنبول وأنقرة، كانت بعيدة عن تصاعد أعمال العنف في البلاد منذ منتصف 2015 .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  • آخر تعديل على الخميس, 05 يناير 2017 19:21
  • حجم الخط