أهم الأخبار

عبد الغفار يشيد بزيارة د. عمرو فرجاني لمستشفيات جامعة قناة السويس

  • جيهان عبد الرحمن
  • الإثنين, 02 أكتوبر 2017 10:51
  • نشر في صحة
  • قراءة 36 مرات

كتبت: جيهان عبد الرحمن

أشاد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقيام د. عمرو فرجاني الخبير المصري العالمي وأستاذ جراحة أورام الكلى والمسالك البولية بكليفلاند كلينيك بزيارة مستشفيات جامعة قناة السويس، حيث قام بإجراء الكشف الطبي وعدد من العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمجان، وذلك في إطار مبادرة "وقتك لبلدك" التي أطلقتها مؤسسة اسمعونا.

وأعرب الوزير عن استمرار دعم الوزارة لهذه المباردة التي تعد فكرًا جديدًا للعمل التنموي من خلال الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، موضحًا أنها تهدف إلى تقديم خدمة صحية على مستوى عالمي للمريض المصري الذي يتردد على المستشفيات الجامعية.


وأوضح د. عبد الغفار أن زيارة د. فرجاني لمستشفيات جامعة قناة السويس تأتي بعد زيارة د. نادر حنا أستاذ جراحة أورام الجهاز الهضمي بجامعة ميريلاند لمستشفى جامعة سوهاج، وزيارة د. شريف مليكة الخبير المصري العالمي وأستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز لمستشفيات جامعة الإسكندرية حيث قاما بإجراء العديد من العمليات الجراحية لغير القادرين.


وأشار د. حسام عبد الغفار الأمين المساعد لشئون المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات إلى أن د. عمرو فرجاني قام بمناظرة ما يقرب من أكثر من ١٠ حالات وإجراء عمليتين جراحيتين بالمجان بمستشفى جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى تدريب مجموعة من شباب الأطباء بمستشفى الجامعة على المنظار الجراحي الجديد الذي تسلمته المستشفى حديثا.


ومن جانبه أعرب د. عمرو فرجاني عن سعادته بوجوده في مصر وخدمة بلده من خلال إجراء الجراحات ومناظرة الحالات مجانًا، مشيدًا بمبادرة وقتك لبلدك موضحًا أنها تعد مبادرة فريدة من نوعها.


جدير بالذكر أن مبادرة وقتك لبلدك هى فكر جديد للعمل التنموي أطلقته مؤسسة اسمعونا، وتهدف لدعوة كل العلماء المصريين في الخارج لزيارة مصر واستقطاع جزء من وقتهم لصالح مصر، حيث يتم إجراء الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمستشفيات الجامعية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)