توعية ٢٠٠ شاب وفتاة من مختلف الجامعات بسرطان الثدي بالجامعة الأمريكية

  • هيثم فتحي
  • السبت, 10 أكتوبر 2015 07:31
  • نشر في صحة
  • قراءة 262 مرات

كتب هيثم فتحي :

يعقد برنامج إعداد وتنمية القادة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة السبت 10 أكتوبر مؤتمره السنوي الحادي عشر تحت عنوان “Outlive!” لمكافحة مرض سرطان الثدي ؛ بالتعاون مع الجمعية المصرية لصحة المرأة ويعقد خلال اليوم تدريب ل200 شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمحافظات وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الحاصلين على منحة إعداد وتنمية القادة (LEAD) للتوعية بمرض سرطان الثدي وأعراضه ، والكشف الذاتي وزيادة فرص الكشف المبكر عن هذا المرض .

كما سيتمكن المشاركون من معرفة طرق دعم مرضى السرطان نفسيا من خلال العلاج وعملية الشفاء مما سيتيح لهم مشاركة المعلومات والمهارات التي سيحصلون عليها في المؤتمر مع من هم في دائرة معارفهم. ويحتل سرطان الثدي المرتبة الأولى في قائمة الأمراض التي تتسبب في أكبر نسبة وفيات بين النساء في مصر .

يتولى رئاسة المؤتمر وتنظيمه طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الحاصلين على منحة إعداد وتنمية القادة (قائد) .

وجدير بالذكر أن برنامج (قائد) يمثل جهدا مشتركا بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزارة التعاون الدولي المصرية ، والبرنامج يسعى لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والسلوكيات الضرورية لتطوير قدراتهم الطبيعية بوصفهم قادة المستقبل في مصر .

يتحدث بالمؤتمر الدكتور باسل فكري ، عضو كلية الجراحين الملكية بإنجلترا وزميل المركز القومي للسرطان بطوكيو وهو المتحدث الرئيسي ، كاتي دونوهيو ، مدير مكتب التعليم والتدريب بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، خالد ضحاوي ، نائب رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة لشئون الطلاب ، سهير سعد ، مدير برنامج قائد بالجامعة ورئيسة المؤتمر ، الطالبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، نيهال .

كمال.ستشمل الجلسة الختامية بالمؤتمر كلمات من الناجيات من مرض السرطان ومشاركات من متحدثين آخرين عن مرض سرطان الثدي .

قيم الموضوع
(0 أصوات)