حريق ضخم في وزراة الدفاع الروسية ... ولا إصابات

  • النهار
  • الأحد, 03 أبريل 2016 17:14
  • نشر في حوادث
  • قراءة 220 مرات
حريق وزارة الدفاع الروسية حريق وزارة الدفاع الروسية مجلة أصداء عربية

أعلنت مديرية الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن حريقا اندلع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في المقر القديم للوزارة القديم في #موسكو، مشيرة إلى أنه "لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة، ولا على عمل النظم التقنية فيها".

وأفادت الوزارة أن "الحريق وقع في أحد الأقسام التكنولوجية في الطبقة الثالثة من مبناها الإداري في شارع زنامينكا"، مشيرة إلى أن "المبنى شيد نهاية القرن الثامن عشر، وقد أعيد ترميمه وبناؤه بين 1944-1946. ويخضع اليوم للترميم والإصلاح".

وبلغت مساحة القسم المحترق حوالى 3.5 ألف متر مربع. ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد. ولم ينجم عن الحريق أي إصابات. إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طبقات المبنى تعوق إخماد الحريق في شكل كامل والتخلص من الدخان.

وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفياتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة متحف، ويقع في المبنى نفسه.

وكانت فرق الإنقاذ أجلت نحو 50 شخصا من المبنى المكون من 5 طبقات. وتشارك 77 وحدة من المعدات، و260 من رجال الطوارئ في إطفاء الحريق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)