فرع جديد للجامعة العربية المفتوحة في فلسطين

  • جيهان عبد الرحمن
  • الأربعاء, 31 يناير 2018 16:04
  • نشر في تعليم
  • قراءة 67 مرات

كتبت جيهان عبد الرحمن

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة في مصر بتخريج الدفعة الحادية عشر من طلابها وتكريم المتميزين منهم ومنحهم شهادات تقدير وذلك بحضور د. محمد الزكرى رئيس الجامعة ود. عبد الحي عبيد مدير الجامعة بمصر وبرعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والأمير طلال بن عبد العزيز مؤسس الجامعة وحضور كبير من الشخصيات العامة والأكاديمية منهم د. مفيد شهاب ود. أحمد فتحي سرور و د. نبيلة مكرم ووزراء العليم العالي والتربية والتعليم السابقين.

أثنى د. عبد الحي في كلمته على جهد الأمير طلال بن عبد العزيز صاحب فكرة إنشاء الجامعة التي اتسعت لتشمل العديد من البلدان العربية وأن فرع مصر يضم طلابًا من 36 دولة، وتم تخريج 1500 طالب من 31 دولة بما فيها مصر، وطالب عبيد بأن تكون الحياة العملية للطلاب مختلفة، وأن يفكروا خارج الصندوق بسبب المنافسة شرسة التي لم تعد قاصرة على الداخل بل تعدت خارج الحدود، وأن يكون الطلاب مستعدين لها بشكل قوي ،وأن يكون وطنهم مصر وأمتهم العربية والإسلامية نصب أعينهم، وأن يدركوا أن هناك الملايين في بلدهم وعالمهم العربي والإسلامي ينتظرون منهم أن يسهموا في النهوض بهم وتحسين مستوى حياتهم

كما أكد الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة، أن فكرة الجامعة وفلسفتها تقوم على إتاحة التعليم لجميع الطلاب في الوطن العربي، خاصة الذين فاتتهم فرصة التعليم لسبب أو لآخر، وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماما بجميع الفروع، خاصة مصر، نظرا لمكانتها وأهميتها باعتبارها قلب العروبة النابض وأن أسلوب التعليم في الجامعة يتطور بشكل مستمر ليواكب التطورات التي تحدث في منظومة التعليم على مستوى العالم من أجل تخريج دفعات مؤهلة لسوق العمل وفق المعايير الدولية وأن الجامعة لها فروع في ثماني دول عربية وستحتفل في غضون أيام بافتتاح أحدث فروعها في دولة فلسطين.

قيم الموضوع
(1 تصويت)