الخميس 7 ديسمبر ملتقى التوظيف بهندسة القاهرة

  • جيهان عبد الرحمن
  • الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 12:34
  • نشر في تعليم
  • قراءة 39 مرات

كتبت: جيهان عبد الرحمن

​تعقد كلية الهندسة جامعة القاهرة ملتقى التوظيف السنوي يوم الخميس الموافق ٧ ديسمبر ٢٠١٧،
​ويشارك في ملتقى هذا العام عدد كبير من الشركات العاملة في مجالات الهندسة المختلفة، كما تشارك بعض الشركات العالمية العاملة في جمهورية مصر العربية؛ حيث تعرض الشركات فرص التوظيف والتدريب لطلاب وخريجي كلية الهندسة كما يقام على هامش الملتقى بعض المحاضرات والندوات للطلاب للتوعية بمتطلبات التوظيف ومواصفات الخريج والمهارات المطلوبة للتوظيف يلقيها متخصصو و قيادات الشركات المشاركة.

​وصرح الدكتور عثمان الخشت رئيس الجامعة أن ملتقى هذا العام يأتي في إطار تشجيع جامعة القاهرة لمبادرات التشغيل والتدريب لطلاب الجامعة وخريجيها ويتوافق مع خطة جامعة القاهرة كجامعة من الجيل الثالث في سعيها الدائم لإشباع حاجات المجتمع من الخدمات التعليمية والبحثية المؤثرة في سبيل تحقيق إضافة حقيقية للإنسان المصري والعربي، كما يهدف إلى دعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والصناعة ويشارك فيه عدد مميز من الشركات الكبرى العاملة في مجال الهندسة والتي نسعد بتواجدها مع الطلاب وتعاونها في مجال العمل والتدريب لطلابنا وخريجينا.

​كما وجه كلمة للطلاب يدعوهم إلى المشاركة المجتمعية والمشاركة الفعالة في خدمة الوطن ومشاريعه القومية.

​وأكد الخشت مجددا على أن كلية الهندسة جامعة القاهرة بما تضمه من خبرات متميزة وإمكانيات ضخمة تضعها في خدمة طلابها وخريجيها ولا تتردد الكلية في الأخذ بأسباب العلم والتفوق والرفعة لخدمة وطننا الحبيب.

​وفي الإطار ذاته صرح الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة أن الكلية حريصة على التعاون مع الشركات وجهات الأعمال لتحقيق المزيد من التقارب وتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة سواء على المستوى المحلي أو العالمي، كما تقوم الكلية باستمرار بتطوير برامجها لمواكبة سوق العمل.

جدير بالذكر أن الكلية تحتفل هذا العام بمرور 200 عام على إنشاء مدرسة المهندسخانة التي قدمت للوطن خيرة المهندسين والأكاديميين الذين شاركوا في جميع المشاريع القومية على مستوى جمهورية مصر العربية والدول العربية والإفريقية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)